الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

الفوائد التي تخبئها قطعة من الشوكولا


الفوائد التي تخبئها قطعة من الشوكولا
أثبتت أحدث الدراسات قدرة هذه القطع الصغيرة الشهية على حماية الجسم أكثر مما يفعل جهاز المناعة.




بإمكان محبي الشوكولا الآن التلذُّذ بطعم هذه الحلويات التي تنعش العقل والروح دون أدنى إحساس بالذنب. خصوصاً بعد أن تغنّى بها الباحثون وخبراء التغذية أخصائيو علم الغذاء وأمراض القلب، وأشادوا مطولاً بالفوائد العلمية العديدة التي يمكن أن يعود بها تناول الشوكولا على صحة الجسم.
وسلطت الدراسات التي أجراها فريق من العلماء في جامعات مشهورة الضوءَ على فوائد التعلق بالشوكولا، حيث ركّزت هذه الأبحاث على بعض النقاط التي توضح أن الشوكولا لا تؤثر سلباً على صحة الإنسان، بل تحمل له الكثير من النفع.
يحتوي الكاكاو، المكون الرئيسي للشوكولا، على العديد من العناصر المفيدة لصحة الجسم  بفضل غناه بمضادات الأكسدة وقدرته على المساعدة في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم. ولا تسبب الشوكولا أي آثار سلبية عند تناولها بشكل معتدل. وتحرص Alison Nelson’s Chocolate Bar، إلى جانب تقديم الحلويات من مختلف أرجاء العالم، على التركيز على فوائد الشوكولا التي يجهلها الكثيرون أو يسيؤون فهمها. فالشوكولا تحتوي على كميات وفيرة من الألياف والمعادن مما يجعلها منتجاً مغذياً وصحياً.



وبقدر ما تستحوذ قطع الشوكولا اللذيذة على إعجاب شريحةٍ واسعةٍ من الناس، إلا أنها تتعرض، بالرغم من كل ذلك، للكثير من سوء الظن بسبب النقص في المعرفة الذي يمكن أن يبلغ حد الخطر أحياناً. ولعل أفضل ما يُعبر عن ذلك عندما يتعلق الأمر بالشوكولا أو أي من مشتقاتها هو المثل القائل أن الجاهل عدو نفسه. حيث يزعم البعض أن للشوكولا بعض الآثار الضارة على الصحة، كما يميل الأطباء أيضاً في بعض الأحيان إلى نصح المدمنين على الشوكولا بتخفيف الكمية التي يتناولونها من هذه الحلوى الشهية. لكن السبب الحقيقي لذلك هو عدم انتشار المعرفة الكافية بين الناس حول الفوائد الصحية الموجودة في الشوكولا والكاكاو على حدٍ سواء.

كما أثبتت الدراسة أن للشوكولا الداكنة تأثيرٌ إيجابي ملفت على صحة القلب والأوعية الدموية. فهي تساعد على خفض مستويات بروتين LDL، أو الذي يعرف بين العامة باسم "الكوليسترول الضار" وتعزز بشكل كبير من مستويات بروتين HDL، الذي يعرف بين العامة باسم "الكوليسترول الصحي". إضافة لذلك، يعتبر مركب الفلافون الموجود في الشوكولا مسؤولاً بشكل غير مباشر عن تحسين عملية تدفق الدم والخفض من معدلات ضغط الدم، وهي الحالة الطبية التي يعالجها الأطباء عادةً بإستخدام جرعاتٍ مكثفةٍ من الدواء.




وتتضافر العديد من الأدلة لتبرهن أن التأثيرات الإيجابية للاستمتاع بالشوكولا تطغى على تأثيراتها السلبية، وأن تناول كميات معتدلة من الشوكولا بانتظام يساهم بشكل مؤكد في تحسين صحة الجسم عموماً.


يقع مقهى " اليسون نيلسون شوكليت بار " في دبي مول (ركن الأزياء)، و في دبي مول (قرب حلبة التزلج)، ومول الإمارات، ومركاتو مول، ومردف سيتي سنتر، والعين مول، وبولفارد دبي، و مول المركز التجاري العالمي في أبوظبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق