Tuesday, 16 December 2014

افتتاح تشكي تشيز و فعالية بالتعاون مع مركز راشد للمعاقين


تعزيزاً للتوعية بأوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة بين الأطفال

’مركز راشد للمعاقين‘ يشارك في منافسة الوجه الأكثر مرحاً من ’تشكي تشيزعود ميثاء
video

استعدوا لإبداع وجه نابض بالتعابير المضحكة والمرحة! تتعاون ’تشكي تشيز‘، سلسلة المطاعم ومراكز الترفيه العائلية التي افتتحت مؤخراً في عود ميثاء، مع ’مركز راشد للمعاقين‘ لإطلاق منافسة تسعى إلى نشر البهجة ورسم البسمة على وجوه الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتضج المنافسة ببهجة أطفال من شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وهم يتعاونون لرسم أكثر الملامح والتعابير مرحاً على وجوههم، والتي تنافس في روعتها شخصيات ’تشكي تشيز‘ وأصدقاءه المرحين.
وتتنوع تعابير الوجوه الضاحكة في المنافسة، إذ لا يصعب على أي منا إظهار حركات مضحكة على وجهه باستخدام عينيه أو لسانه، أو تغيير تعابير وجهه أمام الكاميرا للتصوير. وكل ما يتطلبه الأمر بعدئذ هو القليل من النقرات لتحميل صورة الوجه المضحك على مواقع التواصل الاجتماعي Chuck E. Cheese UAE  ’إنستغرام‘ و’تويتر‘ و’فيسبوك‘ باستخدام الهاشتاغ #ChuckECheeseUAE أو #FunnyFaceUAE.
ويعتزم الأطفال ذوي الروح المنطلقة من ’مركز راشد للمعاقين‘ المشاركة في المنافسة، وكانوا متشوقين للقاء شخصية ’تشكي تشيز‘ وعائلته المرحة عندما قاموا بزيارتهم اليوم. وشعّت البهجة والمتعة مع إبداعات كل طفل فيما عزز الفريق الطاقة في المركز، واختار كل طفل شخصيته الخاصة أمام الكاميرا الواحد منهم
 تلو الآخر.


ولم يستغرب الحضور المخيلة الواسعة التي يتمتع بها الصغار. وشارك عدد من الممثلين المتخفين تحت تعابير شخصيات شريرة أو من الرسوم المتحركة في مسابقة "الوجه المضحك" من ’تشكي تشيز‘ChuckECheeseUAE . وتعالت صيحات البهجة فور انتهاء المشاركات للتعرف على أفضل المشاركات. وقد يحظى أحد الأطفال المشاركين في منافسة الوجه الأكثر مرحاً FunnyFaceUAE من ’تشكي تشيز‘ بفرصة مميزة لقضاء يوم كامل من أنشطة المرح واللهو في مركز ’تشكي تشيز – عود ميثاء و4SP‘، فيما ستساهم كل صورة في دعم ’مركز راشد للمعاقين‘.
ويقوم المركز حالياً بتعليم أكثر من 300 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وينتمي العديد منهم إلى خلفيات اجتماعية أقل حظوة. وستستخدم التبرعات لتحسين الفصول الدراسية، وتوفير القرطاسية للطلاب، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لموظفي المركز. وبهذه المناسبة، قالت مريم عثمان، مدير عام ’مركز راشد للمعاقين‘: "يسهم هذا النوع من الشراكة في رسم البسمة على وجوه أطفال ’مركز راشد للمعاقين‘ ويعزز إحساسهم بالمتعة. وسيستخدم الجانب المالي من هذه المنافسة في تطوير الخدمات والفصول الدراسية، فضلاً عن أهميته للأطفال الذين لم يتعرفوا سابقاً على الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يسهم في تفهم أوضاعهم وتقبّلهم لبعضهم البعض".



وفيما لن يفتح ’تشكي تشيز – عود ميثاء‘ أبوابه حتى 20 ديسمبر، تتجول عائلة الشخصيات المتحركة بالحجم الطبيعي في مختلف أنحاء المدينة للتعريف بأنفسهم للعائلات والأطفال عبر إقامة العروض الحية، والتقاط الصور، والمحافظة على النشاط والصحة عبر اللعب في حديقة خور دبي. ويتوقع أن يصبح مركز الترفيه وجهة إيجابية ومزدهرة للتواصل بين الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه، قال نائل فؤاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’ماغنوليا لإدارة المطاعم‘ التي تدير مركز ’تشكي تشيز‘ في منطقة عود ميثاء: "يعتبر الأطفال قادة المستقبل؛ وهم بحاجة للتمتع بخصال الرحمة وإدراك المصاعب التي يواجهها الآخرون. ويمثل نشر التوعية بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة واحداً من أفضل السبل الكفيلة بجمع الناس من خلفيات اجتماعية متنوعة معاً، بحيث يتسنى للأطفال التعرف عليهم باعتبارهم أعضاء من مجتمعنا".



وتلعب منافسة الوجه الأكثر مرحاً FunnyFaceUAE  دوراً مهماً في ترفيه الأطفال وتذكيرهم بوجود العديد من الناس الذين يستحقون العناية في المجتمع. وفيما يمضي الأهل وقتهم وهم يطلبون من أطفالهم الجلوس والتصرف بلباقة، تدرك ’تشكي تشيز عود ميثاء‘ أنه مهما كانت الفروق بين الأطفال كبيرة، إلا أن ما يجمعهم هو الرغبة في الانطلاق على سجيتهم.

-       انتهى

No comments:

Post a Comment