Wednesday, 3 September 2014

5 أخطاء شائعة من الممكن ان تسبب آلام الظهر خلال ممارسة التمارين



5 أخطاء شائعة من الممكن ان تسبب آلام الظهر خلال ممارسة التمارين
وطرق تفاديها

تعتبر الاصابة بآلام الظهر واحدة من أكثر المشاكل التي يواجهها خبراء اللياقة, خصوصاً من الهواة وحديثي العهد بالتمارين الرياضية بجميع أنواعها وأشكالها. في معظم الاحيان, يصاب الشخص بالآلام خلال الشهر الاول من بدأ الممارسة, مثبطتاً روتينه الرياضي, وفي بعض الحالات يكون الألم شديداً لدرجة الشك بوقوع اصابة خطيرة في الظهر
في العادة, تكون آلام الظهر شائعة بين المبتدأين, وكثيراً ما تسمع  العديد من المدربين بنصح المتدربين بتجاهل الألم وعدم التوقف عن التدريب, مدععين بتوقف الألم مع الاستمرار في الممارسة. هذه النصيحة هي من أسوء النصائح التي يمكن توجيهها, لأن آلام الظهر  http://www.spine-health.com/conditions/lower-back-pain/back-pain-and-doctors-when-call-a-doctor  تكون مؤشراً لمشاكل حقيقية أو من الممكن ان تسبب اصابات خطيرة اذا لم يتم التحقق منها
أول شيء يتوجب عليك فعله عند الشعور بالألم هو التوقف عن ممارسة النشاط فوراً.

 خذ قسطاً من الراحة ,ثم ضع يعضا من الثلج خلال اول يومين للتخفيف من حدة الألم. في حالة استمرار الألم لأكثر من 48 ساعة , تكون خطوتك التالية هي الاستحمام بالماء الساخن ووضع كمادات دافئة على موضع الألم. وفي كل الأحوال,  يفضل استعمال http://www.tylenol-me.com/en/pain-symptoms/back-pain مسكن فعال للألم لكي يمكنك العودة لمزاولة نشاطك اليومي بأقل قدر ممكن من الانزعاج

خطوتك الثانية هو قيامك بالتأكد من عدم تأثير نشاطاتك البومية على ظهرك, سواء طريقتك في الجلوس خلال ساعات العمل الطويلة, طريقتك في حمل الأشياء الثقيلة http://www.wikihow.com/Improve-Your-Posture اوحتى طريقة نومك

خطوتك الثلاثة هي التأكد من عدم تأثير التمارين التي تمارسها على ظهرك. هذه امثلة عن أكثر السلوكيات الخاطئة عند ممارسة الرياضة التي قد تسبب الاصابة بآلام الظهر وعن طرق التعامل معها


عدم الاستطالة قبل الممارسة

عدم الاستطالة تعتبر اكثر الأخطاء انتشارا والسبب الأول للاصابة. عندما تكون في قمة نشاطك وحماسك للبدأ في رفع تلك الاوزان, تجاهلك للتمارين الاستطالة هي بتأكيد فكرة سيئة. قد تبدو لك  فكرة استطالة الظهر, الوركين و الكتف امراً سهلاً و غيرنافع , لكنها في الحقيقة تعتبر من اهم اجزاء الروتين الرياضي. تمارين الاستطالة تساعد على تهيئة العضلة للممارسة, التقليل من فرص الاصابة وايضا طريقة فعالة لاسترخاء عضلة الظهر قبل البدأ بالتمارين الاكثر صعوبة

 رفع اوزان ثقيلة جداً

 يسبب الحماس الزائد عند العديد من المبتدأين برفعهم اوزان ثقيلة لاتتناسب مع امكانياتهم بغرض المنافسة . في هذه الفترة, لاتزال معظم العضلات في حالة النمو والتهيؤ. لذلك, رفع اوزان ثقيلة يعني التعويض عن النقص  في قوة العضلات في الجر والشد باستعمال الظهر, وهذا قد يسبب في الضغط على الفقرات والتسبب في الكثير من آلام الظهر بعد الممارسة


عدم تمرين عضلات الجزع بالشكل الكافي
تتطلب معظم التمارين, سواء كانت تمارين لياقة او كمال اجسام لعضلات جذع قوية. عندما تكون هذه العضلات ضعيفة, يقوم الظهر بمعظم الجهد مما قد يسبب الألم او الاصابة. لذلك قم بتقوية عضلات ظهرك بتمرين عضلات الجذع عن طريق القيام http://sportsmedicine.about.com/od/backpain/tp/Simple-Back-And-Core-Strengthening-Exercises.htm بتمارين "بلانك" مختلفة  لكي يمكنك تدريجا بعد ذلك برفع اوزان اثقل من غبر التعرض للاصابة  



رفع الاوزان بشكل خاطئ
طريقة حملك للأوزان قد تكون الفيصل بين جسم رياضي او ظهر مصاب. يجب عليك معرفة كيفية القيام بكل تمرين بالشكل الصحيح من مدرب خبير وكفؤ. كقاعدة اساسية, تجنب الحمل بالستخدام الظهر,وايضا لوي ,حني او رخي الظهر خلال القيام بالرفع. الطريقة الصحيحة للرفع هي بحني الركبتين بشكل بسيط لتخفيف الضغط عن الظهر مع ابقاء الظهر بوضع مستقيم. وينصح استخدام تمارين بديلة تستهدف نفس مجموغة العضلات في حالة تسبب تمرين معين بالألم

قيامك بتلك التمارين المستحيلة!

هنالك الكثير من الضغوطات في صناعة الرياضة - خصوصاً فيما يتعلق في النشر و الاعلام -  لاختراع تمارين جديدة و روتينات لياقة اكثر تحدي تتميزعن بقية الروتينات و اضافة مزيدا من الاثارة للبرنامج اللياقي. لكن في الحقيقه ان الكثير من هذه التمارين هي وصفة  سريعة للألم! عندما تريد تجربة تمارين جديدة, اعمل عقلك عند تقييم التمارين وحاول تجربتها بتواجد مدرب محترف. واذا تسببت بالألم, عليك التوقف عن الممارسة فوراً. وتذكر دائماٍ بأنه عليك ان تكون صحيحا لتكون صحياً

No comments:

Post a Comment