الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

الحيـاه الصحيـه ٣

السلام عليكم 


نرجع لهالسلسله الجميله اللي بديتها وهي الحياه الصحيه 

واحب اعترف في البدايه اني هالايام مااعرف وش فيني متلخبطه او كسوله بمعنى ثاني 

احتاج لدافع جديد وخطه جديده لكسر كل النظام والروتين اللي انا عايشه فيه 
عشان ماامل من شي 

رحت لمراجعتي للتغذيه مثل كل شهر .. وهالشهر الوزن ثابت ٦٩.٢ كيلو 
نفس الشهر اللي فات .. طبعا الحمدلله على كل شي بس ممكن هالشي حبطني زياده اني مانزلت شي 
مع اني عارفه اني بوصل لهذي المرحله ويبتدي عندي ثبات الوزن .. 

بس فرحت بشي من خلال الميزان الرقمي اللي عندهم انه نزلت في الدهون كيلو وهذا شي ممتاااااااز جدا 
و زدت حجم العضلات الى كيلو ايضا ، وهذا ممتااااز جدا ، لانه بين اني العب رياضه واثقال 
ومهم جدا انه حجم العضلات يزيد بالجسم عشان الدهون تقل ويزيد معدل الحرق .. 

وسالتها اذا ممكن اغير اكلي او اقلل كميته ، ابد مانصحتني بهالشي لاني احتاجه مع زياده العضلات 

وان شاء الله خير ، اهم شي اني في الطريق السليم .. 

وحددت لي هدف وان شاء الله اوصله .. بنهايه شهر مارس ٢٠١٤ يكون وزني ٦٥ كيلو 

هالرقم هدفي وان شاء الله اقدر وبحاول اقرب منه ولو شوي انا راضيه ، المهم والاهم انه بطريقه صحيه 
وبحياه صحيه اولا واخيرا ، لاني ابي صحتي .


هالايـام احاول ازيد كميه الماء اللي اشربه ، كوب كبير على الريق ، وهالشي شقد اقول انه مفيد 
ينظف القولون والكبد و لاحظت انه بشرتي احلى هالفتره وهالشي انا حابته وبشده 

..


هالشهر انا خلصت كل الفيتامينات اللي عندي وصراحه ودي اوقف هالفتره 
واعتمد على اكلي ، وودي اصفي جسمي من اي نوع حبوب ، اكل فاكهه وخضار بشكل يومي 
واسوي لي عصير اخضر ، ومعروف بفوايده  

والعصير اللي اعتمده انا شبه يومي ( تفاحه - ٣ خيار - ليمونه - زنجبيل فرش -٣ اعواد كرفس او سلاري - وساعات احط بقدونس ) 


..

صور لبعض الاشياء اللي اكلها 




بسكوت طعمه حلو قريب من طعم بسكوت الشاي واخف بكثير من الدايجستف اللايت .. البسكوته الوحده فيها ٣٦ كالوري فقط .. بالنسبه لي افضل اكله من اكل الدايجستف والسعرات اقل .. وسعره ١٥ درهم موجود بس في ( سبينس - وويتروس ) . 




رايس كيك .. ماادري شلون اشرح هالشي بس هو عباره عن دائره من الرز البني خفيفه جدا 
وطعمه قريب الى البوب كرون .. انا اخذت النوع اللي مافيه ملح ، وفيه انواع كثيره من هالماركه شي لوفات وشي عادي 

الحبه الوحده فيها ٣٠ كالوري .. انا احب اكلها ساده او احط عليها شوي لبنه لايت و زعتر او ممكن جبن ابيض مع زيتون 
او مسحه خفيفه من البيستو مع شريحه حلوم مشويه .. مع كوب شاي ياسلام احلى سناك خفيف ويشبع . 





شابوره من امريكانا ، احب الشابوره عموما واكلها الصباح اذا مالي نفس اسوي فطور من قلب تشبع 
هالنوع حلو وقليل بالسعرات وافضل شي لقيته بالسوق لحد الان .. هالنوع بالذات .. اللي مكتوب عليه Rich Rusk ، لانه امريكانا عندها كثير انواع ، بس ابحثو عن هالنوع ، وفيه منه زي مااخذت انا بالحبوب المتكامله او قليل الدسم ويكون لون العلبه ارزق وفيه نوع ثالث اتوقع اسمر ، مااذكر بصراحه بس دايم اخذ هذا او الازرق ،  وهذا فيه ٤٣ كالوري  للكيس الواحد ، والكيس فيه ٣ حبات شي جيد 

موجود ب كارفو وسبينس والسعر مااذكر بس مو غالي . 




نجي لهذا الشي اللي وقعت في غرامه ، دايم اشوف باليوتيوب وعموما الاجانب ياكلون شبس من الخضار 
بس ماالاقي هالشي عندنا ، وفجأه شفته وجربته ، فعلا لذيذ وجدددداااا وعن نفسي اجيبه كمكافأه لي ، الكيس صغير والكميه معقوله بس شوي عاليه بالسعرات يعني الكيس كله فيه ٤٣٠ كالوري 

هذا الموجود الان وبظل ابحث الى الاقي عن شي يشبه وبسعرات اقل 
بس حلو انه من فتره لفتره ادلل نفسي فيه .. سعره ب ٩ دراهم موجود ب سبينس وجيان 







نجي للكوفي انا انسانه عاشقه للكوفي بشكل مجنون يعني قبل كنت اشرب ٤ اكواب يوميا 
بس حاليا كوب واحد باليوم وساعات مااشرب ، فحلو التقدم اللي وصلت له ، وجربت كثير انواع غير نسكافيه 
لانها تزعجني جدا معدتي ماترتاح لها ابد .. فجبت هذي ومعدتي تقبلتها ، النوعين حلوين 
هالعلبتين ممكن تجلس معاي شهرين الى ٣ شهور بحكم اني مااشرب كل يوم ، وساعات اشرب قهوه ساده 
فيعني حبيت احط هالشي للي يعاني مثلي من نسكافيه 




والسعرات معقوله بس الدهون عاليه بصراحه بس من فتره لفتره نقول جيده وافضل من نسكافيه بمراحل .. 


...

هذا كل اللي في جعبتي حاليا وان شاء الله تستفيدون من تجربتي 
وفي كل متابعه للسلسله بصور اشياء جديده واحطها وتكون مرجع للكل 



هناك 4 تعليقات:

  1. تواجدك الاجمـل عزيزتي

    ردحذف
  2. تدوينه جميلة
    ويارب تنحفين بصحة وعافية
    وأخيراً شفت حد عربي يتكلم عن كيك الرز
    أحسب ماعندنا اشوف الاجانب طايحين فيه فيوتيوب.
    على فكرة الحين قمت اركز لما اروح الجمعية او اللولو يكون فيه قسم الأكل العضوى
    organic food
    ويكون كله اكل صحي، يعني كورنفليكس صحي، مربى صحية وطبيعية بدون سكر، وعلب فيها خليط بان كيك واشياء ثانية بس صحي
    وبآنواع طحين مختلفة بس الحلو انها كاملة يعني مب أبيض
    روحي هناك وشوفي صدقيني بسنترين هناك وبتخمين نص الاشياء هههههه

    ردحذف
  3. هلا حبيبتي المها
    اميييين يارب العالمين
    وكيك الرز دوم اشوفه وابي اجربه وقررت اجربه ولا ندمت ابدااا
    هي قبل ماكان فيه اي شي عضوي الحين ماشاء الله كل مكان صار فيه جزء للاكل العضوي الجمعيه والولو وسبينس وكارفور وجيان
    كلهم ماشاء الله
    كل مره بسير صوب جهه منهم وبجرب انا مب خسرانه شي بالعكس بكسب صحتي وحياتي

    وخلنا نكون صحيين

    ردحذف