الأربعاء، 29 يناير 2014

الحياة الصحية - ٤

السلام عليكم 




بالبدايه الموضوع ابد مو مرتب كل شي جا في بالي اليوم كتبته 
كتبته على مرتين جزء الصبح ( وبتلاحظون انه غير متفاءل - وجزء كتبته بعد زيارتي لعياده التغذيه ) 


ببدا على طول وبدون مقدما او ترقيع للموضوع 
صار لي تقريبا ٥ شهور ووزني تقريبا ثابت بين ٦٩،٩ و ٦٩،٢ كيلو 

صح كرقم حلو لكن انا خلاص مليت وتكاسلت نوعا ما ، خفت الرياضه عندي والاكل نوعا ماتغير 
صح اني اكل عادي يعني اللي موجود بس باعتدال ومع ذالك ماينزل الوزن بس كان فيه اختلافات شوي بقياسات الجسم
وهالشي حلووو طبعا بس ودي انزل عن هال ٦٩ كيلو 

مممكن اللي شوي اخرني في النزول هو اني جالسه احقق احلامي تقريبا كلها حاليا 
احد احلامي اني اتعلم السياقه والحمدلله مابقى لي الا كلاس واحد وبعدها الاختبار النهائي واللي يحدد 
اني اخذ الليسن او رخصه القياده او لا 

بس ان شاء الله اخذه يااااارب 

احد العيوب اللي فينيي واللي احاول اني اعدلها هو اني مااعرف اجمع بين كذا شي بوقت واحد
يعني مثلا المدونه والنادي والتدريب والتصميم والتصوير كلها تقريبا اشياء يوميه لازم اسويها

بس صرت اقصر بشي لحساب شي اخر 

حاليا مقصره بالنادي عشان السواقه بس لا لا لا ، الحياه اكبر بكثييير من هالعالم 
والواحد المفروض انه يعرف يرتب نفسه واولوياته ، وهذا ان شاء الله بشتغل عليه 


غير هذا حاليا احس حياتي غير مرتبه ودي ارتبها اكثر او اهذبها ان صح التعبير 

----

كتبت اللي فوق الصباح قبل مااروح لموعدي في عياده التغذيه 
بس الحمدلله رجعت مبسوطه وجداااااااا جدا ليه ؟

وزني ولله الحمد ٦٩،٤ كيلو الحمدلله 
بس نزلت كيلو كييييلووو في الدهون والحمدلله على هالشي لانه هو كان تركيزي من البدايه 
وصلت لاخر منطقه الامان زي مايقولون المفروض الدهون بالجسم تكون من ١٢ الى ٢٢ 
وانا وصلت ٢٢ 

كنت ٣٣،٧ واليوم ٢٢،٨ 
يعني نقصت ١٠،٩ كيلو من الدهون الحمدلله يااارب 

جدا شي جميل ، وباذن الله انزل نسبه الدهون اكثر واكثر وينزل وزني اكثر 
موعدي الجاي ان شاء الله بعد شهر وشوي بتاريخ ٣ - ٣ 

وودي انزل كيلو على الاقل اتخلص من هال ٦٩ يااااارب 


----

وبتكمل عن شغله صغيره وهي ابدا مو صغيره 
الوزن والدهون تعطينا عمر اكبر بكثيررررررررر 

في العياده بجهاز الوزن يطلع كل شي بالجسم ( الوزن - نسبه الدهون - العضلات - السوائل - العظام - والعمر الجسم )

واقصد بعمر الجسم انه يطلع لي عمر جسمي من ناحيه الوزن والدهون والعضلات 
وكل ماكان الواحد صحي اكثر ورياضي يكون عمر جسمه مثل عمره الحقيقي والرياضيين عمرهم الجسمي اقل من الحقيقي

انا عمري ٢٩ سنه وجسمي ووزني والاشياء اللي كنت مهببتها فيه عطتني عمر غير
حاليا عمري الصحي والجسمي ٣٨ سنه 
يعني يفرق عن عمري الحقيقي ٩ سنين 

٩ سنين مو شوي ابد وهال ٩ بعد نزول وزني وصرت انسانه رياضيه وصحيه قدر الامكان 

اول مابديت وقررت اني اتخلص من عالم السمنه كان عمري ٢٧ سنه ووقتها عمر جسمي ٤٦ سنه 
كثيرر وشي مؤلم بصراحه 

يخلي الواحد يفكر هو ليه وصل لهذي المرحله ويطرد كل هالاشياء السلبيه من حياته 

لاتخلين الوزن والسمنه تاخذ من عمرك لاني فعلا ندمانه على هالشي ، وماعشت حياتي 
انا من النوع اللي يستحي وغير جريئه ، بس تقريبا الكل ملاحظ انه شخصيتي تغيرت للافضل 
انفتحت علي الناس بديت اطلح بشخصيتي وبذوقي 

انا عندي جنون وبديت اطلعه ولا بستحي من اي شي لانه كل ماقدمت شي انا احبه اشوف ردود الفعل والاصداء جميله
وكل مره يقولون لي انتي فيك اشياء جميله وطاقات حلوه بس انتي دافنتها ولا شفناها 

انا والحمدلله كل عايلتي مساندتني بهالشي وتقريبا كلنا في البيت غيرنا شوي من عاداتنا القديمه 
ونتجه اتجاه صحي . 

الحدلله رب العالمين ، يارب طلبتك الصحه والراحه للجميع . 


---------------


احد اسباب النجاح والحياه الصحيه انها تكون نظيفه وخاليه من الشواءب 
ببدا برتيب وقتي - غرفتي - تنظيم الادراج 

ابي اخلي حياتي سهله وسريعه ، حاليا اكتب بعشوائيه بس اللي عنده اي افكار انا حابه اطبقها 

عندي كذا فكره في بالي :
الاسبوع فيه ٧ ايام 
- ٣ ايام اروح للنادي ( الاحد - الثلاثاء - الخميس ) 
- اكتب تدوينتين كل اسبوع . 
- تصميم بالفوتوشوب كل اسبوع ( مو شرط لاحد - لنفسي )
- الاهتمام بالنفس من ناحيتين ( عقليه و روحيه ) احب القراءه بس بعيده عنها جدا هالفتره بس راجعه لها 

اليوم تاريخ ٢٩ / ١ / ٢٠١٤ 

بعطي نفسي شهرين للترتيب ودخول هالروتين المفيد والمشرق 
وبحط هنا كل شي اسويه ( حتى لو كان ترتيب الميك اب - او قراءه كتاب ) 

واتمنى تساعدوني بخبرتكم ، كلنا نتعلم وكلنا نطمح بالافضل .


شاركوني باي شي تحبونه احب اسمع منكم واستفيد وبعمري مابقصر بشي اعرفه لاني اعيش هالتجربه معاكم وفيكم 

وسؤال ثاني ... حابين موضوع صحي مثلا كل اسبوع او كل اسبوعين ؟ وعن ايش تحبون اتكلم عنه ؟ 

هناك تعليقان (2):

  1. فعلا انا نفسج بعد
    عندي وايد اشياء احبها وابي اسويها بس ماعندي تنظيم وقت ابدا
    بحيث يسمحلي اركز ع حياتي غير عن الدراسة
    وحلو انج حطيتي فترة زمنية واقعية لتحقيق الهدف "شهرين"
    لانه هالاشياء يبالها تعود وروتين..
    التدوين مرتين في الاسبوع فكرة حلوة
    واقترح عليج تشاركينا وصفاتج الصحية ومراجعتج ورايج في الكتب اللي تقرينها
    متابعة لجديدج
    ويارب ينقص وزنج بصحة وعافية
    :*

    ردحذف
  2. هلا حبيبتي
    ياعمري انتي طلعي كل اللي بخاطرك ولا تخلين شي بنفسك دام انتي مميزه كل وحده مميزه بشي بس يمكن مافيه الوقت الكافي لاكتشافه
    والدراسه شي جميل وتكون عندك شهاده حلوه وخبره اكثر ، خصصي مثلا ساعه في اليوم تسوين شي تحبينه وبتقدرين

    ايه لازم احدد فتره لاني اعرف بكون كسوله وكل مره باجل شي
    بس ان شاء الله هالمره غيير وروتين حلو باذن الله

    الله يسمع منج يارب ويحقق كل امانينا واحلامنا

    ردحذف